محترف هاغن السويدي.. الدولي العراقي احمد ياسين: اللعب على أرض الوطن له طعم خاص وأتطلع للمواجهات المقبلة والنجاح التنظيمي للمباريات الدولية سيعزز جهود رفع الحظر

  • اخر الاخبارحوارات ولقاءات
  • 1٬039 مشاهدة
  • أكتوبر 12, 2017 | 6:10 ص
شارك هذا الموضوع
Share

بغداد / ماهر حسان

عبر الدولي العراقي احمد ياسين المحترف في صفوف هاغن خامس الترتيب في الدوري السويدي, عن سعادته الغامرة وهو يخوض اولى مبارياته على الملاعب العراقية وامام انظار الجماهير التي استقبلته رفقة بقية زملائه بحفاوة منقطعة النظير, مشيرا الى تطلعه الشديد للعودة مجددا الى ارض الوطن وخوض مباريات كثر.

مكاسب كينيا

وقال ياسين : شخصيا لم تكن لدي مخاوف من اللعب في العراق وخوض المباريات عطفا على معرفتي الشخصية بواقع المجتمع العراقي والتحسن الملحوظ على الصعيد الامني الذي انعكس بشكل ايجابي على مختلف مناحي الحياة في العراق ومن بينها الجانب الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص.
واضاف: صورة الوضع في العراق تغيرت بشكل كبير عبر النجاح في استضافة المباريات الدولية الودية على الاراضي العراقية والنجاح في تنظيمها، الامر الذي سيعزز جهود رفع الحظر الجاثم على صدور الملاعب العراقية منذ سنوات طويلة، بحكم ان الاتحاد الدولي يتابع عن كثب كل ما يخص الجانب الكروي في الوطن.
ياسين اشار الى ان شعور اللعب على ارض الوطن له طعم خاص سيما انت تخوض مباريات امام الجماهير العراقية التي دائما ما كانت الداعمة والمحبة للاعبي ممثل الوطن في مختلف المحافل.
واوضح: العديد من المكاسب تحصلنا عليها خلال مواجهة كينيا التي ستمنحنا بلا شك تقدما ملحوظا على لائحة التصنيف الدولي سيما بعد الظفر بنتيجة الفوز بهدفين لهدف، الى جانب تدعيم الجانب المعنوي في مواصلة حصد النتائج الايجابية بعد سلسلة من الانتصارات على الصعيدين الرسمي والودي، حيث ستكون له انعكاسات ايجابية على واقع المنتخب في الاستحقاقات الرسمية المتمثلة بكأسي الخليج واسيا اللتين سنحاول جاهدين الظفر بلقبيهما لرسم الفرحة على محيا الجماهير ومحو الاثار السلبية عطفا على مغادرتنا التصفيات المونديالية مبكرا.

المناخ المناسب

وحول مسيرته الاحترافية في الدوري السويدي قال: حاليا انا مع نادي هاغن الذي يقف في المركز الخامس في الدوري السويدي، وخضت معه مباريات قدمت من خلالها مستويات فنية جيدة، اسعى لان اضع بصمتي مع الفريق للمنافسة على مركز المقدمة والحصول على مقاعد للعب في البطولات الاوربية.
واضاف: في الوقت الحالي اركز بشكل كبير مع هاغن عبر كيفية بذل قصارى الجهود للذهاب بعيدا في المنافسة، وبلا شك مع نهاية الموسم المقبل ساطلع على العروض التي ساتلقاها حيث ما زالت هناك العديد من الاهداف التي اتمنى تحقيقها في المستقبل القريب وساجد واجتهد في سبيل ذلك.
واختتم حديثه قائلاً: تجربتي في الملاعب العربية عبر اللعب في دوري نجوم قطر وفرت لي المناخ المناسب للتعرف اكثر على واقع اللعبة في الخليج العربي حيث استفدت كثيرا من تلك التجربة التي قد تتكرر في مناسبات مقبلة.